صحتك أولاً

أعراض اجمع عليها الأطباء تدل على الاصابة بمرض الكورونا

الكورونا

لحد الان ومع تطور العلم والوسائل , لازال الكورونا فايروسا مستجدا وغير واضح بما فيه الكفاية , ومازال هناك الكثير من التفاصيل والخبايا حول هذا المرض الذي يجتاح حياتنا ويقطف المزيد من أرواح الناس ويتسبب بتعب ومرض الكثير , اضافة الى سعي الأطباء الكبير نحو ايجاد لقاح , أو دواء …

أكمل القراءة »

هذا هو موعد انتهاء فيروس كورونا من العالم ، ورأي العلماء به !

كورونا

في الوقت الراهن ومع انتشار فيروس كورونا بشكل سريع في كل مناطق العالم، وازدياد اعداد الاصابات والوفيات من مختلف البلدان، إضافة إلى تزايد الخوف والهلع من هذا المرض الذي يجتاح العالم، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المعلومات والأخبار عن هذا الفيروس. بعض المعلومات كانت تحت إطار المسؤولية والصحة، وبعضها …

أكمل القراءة »

احذر ..ثلاث صدمات متتالية على المرأة قد يقتل قلبها حرفياً !

sad

كم مرة سمعت امرأة تخبرك بأن قلبها يؤلمها حين تشعر بالحزن ؟ لربما اعتقدت أن هذا شعوراً طبيعياً تمر به المرأة أو لربما أنها تبالغ ! في الحقيقة لا . هنا سنعرض لك التأثير الحقيقي للحزن على قلب المرأة حسب آخر الدراسات ، لذلك كن حذراً مع كل أنثى تتعامل …

أكمل القراءة »

هل تسعى للحصول على لحية كثيفة ومرتبة؟ إليك هذه الخطوات العلمية !

man

وكما يُقال : ” اللحية والنظارات هي مكياج الرجال ” ، فهي تعتبر مصدر جذب وتضيف على الرجل جمالاً أكثر وهناك من يربط بينها وبين القوة والحكمة و الجاذبية . فكلما كانت اللحية سميكة ومرتبة كان الرجل أكثر رضا عن نفسه وشكله . قبل أن نعرض جميع الأسباب التي تجعل …

أكمل القراءة »

أطعمة تفقدك الطاقة وتجعلك تشعر بالنعاس !

بالتأكيد مررت بحالة من التعب بعد تناولك لوجبة دسمة ، فهذا يعتبر شيء عادي ولكن ماذا عن تلك الأوقات التي كنت تبحث بها عن شيء ليمدك بالطاقة وتأكل شيئا جيداً ، ثم فجأة ما تزداد إلا تعباً وإرهاق ! تبين عبر الدراسات أن هناك بعض الأطعمة التي لا نفكر فيها …

أكمل القراءة »

هذه الأسباب هي وراء سيلان اللعاب أثناء النوم ، و هذه طرق العلاج !

هل يحدث معك أن تستيقظ وتشعر أن هناك طبقة من اللعاب تصدر خارج فمك ؟ هذه الحالة المنتشرة اسمها سيلان اللعاب أثناء النوم وتحدث مع الكثير من الناس ولها أسباب تختلف من شخص إلى آخر . أسبابها تكون بالعادة عادية جداً ولكن هناك بعض الحالات تكون مؤشر على حالة خطيرة …

أكمل القراءة »

تقرحات الفم ما هي أسبابها و كيفية الوقاية منها وأفضل طرق علاجها ؟

تلك التقرحات المؤلمة التي تظهر في الفم ، على الرغم من عدم خطورتها إلا أنها تجعل الشخص يشعر بعدم الإرتياح وتبدأ بالإتضاح بعد بداية ظهورها وتستمر من أسبوع إلى أسبوعين . تقرحات الفم عادةً ما تكون من الأمور البسيطة التي لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب ، فيمكنك الاعتماد على الصيدلي …

أكمل القراءة »

هل البطاطا التي تحتوي على درنات سامة ؟

potatosprout

اكتشاف أن البطاطا التي لديك نمت بها براعم وأنت في منتصف تحضيرك لوجبة العشاء أمر محبط في تلك اللحظة ، فحينها يجب أن تركض إلى المتجر لشراء عدد أكثر من البطاطا؟ أو يجب أن تأكلهم على أي حال؟ أو يجب عليك ترك الطعام والمسارعة إلى طلب شيء لتأكله ؟ السؤال …

أكمل القراءة »

إياك أن تتجاهل هذه الأعراض البسيطة التي تسبب أزمة قلبية !

إذا حصل معك مشكلة ما في قلبك ، هل تستطيع أن تشعر في ذلك؟ لا تأتي مشاكل القلب بشكل أن تمسك صدرك وأنت تتألم ثم تسقط على الأرض كما نشاهد بالأفلام ، فبعض أعراض القلب لا تحدث أصلاً في الصدر ، وليس من السهل دائمًا تحديد ما يحدث. بشكل خاص …

أكمل القراءة »

اسباب اشد الامراض فتكا بالانسان !

مرض

المرض هو يصيب الانسان وقد يكون خفيفا يستطيع الجسم مقاومته بكل بساطة وقد يكون قويا يؤدي الى وفاة الشخص وهكذا سيفقد حياته ، والبشرية عبر التاريخ بسبب الامراض المعدية فقدت الملايين من الناس وقضت على الكثير من الشعوب ، و من هذه الامراض التي قضت علي الكثير مرض الطاعون والجدري …

أكمل القراءة »

10 فوائد مدهشة ستحدث لجسمك اذا استبدلت كل مشروباتك بالماء ؟

فوائد شرب الماء

10 أمور لا تصدق تحدث عند استبدال كل مشروباتك بالماء جميعنا يعرف تأثيرات المشروبات الضارة ، البدانة ومشاكل في القلب والألم في المعدة والأمراض الجلدية والتسوس ولكن تخيل ماذا سيحدث لو استبدلت جميع مشروباتك بالماء ؟ ماذا سيحدث لجسمك حينها ؟ قام المدون والمحاضر المعروف كريس بيلي بعمل أبحاث حول …

أكمل القراءة »

لماذا نشعر بالنعاس خلال النهار رغم أننا ننام جيداً في الليل ؟

النوم

اذا كنت من الذين يريدون النوم باستمرار فعليك الحذر، فحياتك قد تكون في خطر إذا كنت تشعر بالنوم عندما تستيقظ في الصباح رغم النوم جيداً ولساعات في الليل ، فقد حان وقت أخذ هذا الموقف على محمل الجد، شرح طبيب الأعصاب البروفيسور الدكتور حكمت يلماز طرق التخلص من الرغبة في …

أكمل القراءة »

اضرار حبوب منع الحمل ؟

حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل هي عبارة عن حبوب تأخذ عن طريق الفم وهي طريقة  من اجل التأثير على هرمون الحمل وتعمل على منعه ويمكن ايضا ان تساعد على حل مشاكل عدم انتظام الدورة  ومتلازمة ما قبل الحيض . حبوب منع الحمل تعمل عن طريق منع الإباضة وتعمل أيضا على عدم إنتاج …

أكمل القراءة »

هل الميكرويف مضر وخطر ام لا ؟

Microwave

مع مرور الزمن اصبح الميكرويف شائعا ، والكثير من  الناس يتحمسون من اجل شراءه ولهذه السبب في يومنا هذا اصبح الجميع يمتلك الميكرويف في مطبخه ، يفضل الكثير استخدام أفران الميكروويف لسهولة استخدامه وسرعته في تسخين الطعام ، و البعض الاخر يخلط بين استخدامه مع العديد من الأسئلة سواء كان …

أكمل القراءة »

أضرار استخدام غلاية الماء الكهربائية !

اضرار غلاية الماء

الكثير منا يفضل استخدام غلاية الماء الكهربائية لسهولة استخدامه وسرعته في تسخين الماء، حيثُ يكثر استخدامه من قبل الطلبة في السكنات الجامعية، ومع الأسف الكثير من السكنات الجامعية تمنع استخدامه بسبب اضراره، فيا ترى ما هي اضرار استخدام غلاية المياه الكهربائية؟ اليكم 5 من اضرار استخدام غلاية الماء الكهربائية: حساسية …

أكمل القراءة »

مخاطر كتم العطس ؟

العطس

في حين يمكن لمعظم الأشخاص العطس بسهولة بينما يكون وحيداً، ولكن نسعى دائما على كتم العطسة عندما نكون في بيئة مزدحمة، و خاصة إذا كنا جالسين في بيئة هادئة للغاية ، فإننا نخشى العطس، وفي بعض الأحيان عندما نكون جالسين في حافلة صغيرة ذاهبين إلى العمل خلال الساعات الباكرة من …

أكمل القراءة »

الملح الزائد قد يتسبب فى ظهور هذه الأمراض ؟

الملح

يوصي الخبراء بأننا علينا تناول ملعقة طعام واحدة من الـملح يومياً ، و لكن استهلاك الملح اليومي لمعظم الاشخاص أعلى بكثير من ذلك. لذا ، كيف يمكننا الحد من استخدام الملح؟ ما الذي يمكن عمله لتقليل الملح؟ يجب بالبداية أن تلاحظ أنك تستهلك الكثير من الـملح، وإذا كنت تظن أنك …

أكمل القراءة »

كيف تتخلص من الكرش وتجعل بطنك مسطحة بعيدًا عن الخرافات والأساطير غير المجدية ؟

الكرش

كانت الكرش قديماً تمييز بين الأغنياء والفقراء، ومن يمتلك كرشاً فهو شخص غني جدا ، لقولهم في جوف هذه الكرش الكثير من المال ، والبعض الاخر كانت بالنسبة لهم الكرش تمثل الهيبة والوقار، فمن منا لم يسمع هذه المقولة التي تقول ” الكرش وجاهة”، ولكن مع مرور الزمن أصبحت هذه …

أكمل القراءة »

من الناحية العلمية، كم مرة يجب أن نستحم خلال الاسبوع ؟

الاستحمام

الكثير منا يفضل الاستحمام كل يوم والبعض الاخر في الأصل نادرا ما يستحم ، ايهما افضل يا ترى ؟ المثل المشهور يقول (الزايد اخو الناقص) وقد كشف العلماء أن الأشخاص الذين يستحمون أكثر من اللازم له أيضا اضرار فلذلك علينا بالاعتدال فالاعتدال فى هذه الحالة ماذا يعنى ؟ وكم مرة …

أكمل القراءة »

ايهما افضل الاستحمام بالماء البارد ام الساخن ؟

الاستحمام

في معظم الاوقات وخاصة في الصباح الباكر ، الكثير منا يفضلُ الحمام الساخن لأنه يساعد جميع انحاء الجسم  بالشعور بالدفيء ، ولكن هل تعلم انه لا بد من جعل الحمام الساخن جزء من يومنا ؟ هل تخشى الحمام البارد ؟ في الواقع ان الحمام البارد  يخشاه الجميع عند الاستيقاظ  في …

أكمل القراءة »