الاستحمام
الاستحمام

من الناحية العلمية، كم مرة يجب أن نستحم خلال الاسبوع ؟

الكثير منا يفضل الاستحمام كل يوم والبعض الاخر في الأصل نادرا ما يستحم ، ايهما افضل يا ترى ؟

المثل المشهور يقول (الزايد اخو الناقص) وقد كشف العلماء أن الأشخاص الذين يستحمون أكثر من اللازم له أيضا اضرار

فلذلك علينا بالاعتدال

فالاعتدال فى هذه الحالة ماذا يعنى ؟ وكم مرة علينا ان نستحم خلال الاسبوع الواحد؟

اليكم بعض المعلومات التي ستساعدنا علي معرفة كم مرة علينا ان نستحم خلال الأسبوع الواحد:

الاستحمام بشكل متكررة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الاستحمام كل يوم أمر مهم للغاية من حيث النظافة والصحة ، ولكن كان رائي و نهج العلماء بهذه المسألة ليس من النوع الذي يمكن تخيله.

كم مرة علينا الاستحمام يتم تحديده من خلال العوامل الاجتماعية.

وفقا لأخبار ويب تكنو وجد اثنين من علماء الأمراض الجلدية نتيجة لأبحاثهم أن الكثير من الناس قد تستحم أكثر من اللازم.

ووفقا لجوشوا زيشنر أيضا الذي عمل كأستاذ مساعد في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك

يقول: ما نعرفه غالبًا ان تكرار الاستحمام و كما رائحة الجسد هي عبارة عن وهم يتم تحدده من قبل العوامل الاجتماعية منذ الماضي.

الاستحمام اكثر من اللازم

طبيب الامراض الجلدية  رانيلا هيرش أيضا شرح ما قاله زيشنر: “يعتقد الناس أنهم يجب أن يأخذوا المزيد من الاستحمام

وأكثر من اللازم ، ومن الأهمية أيضا أن ندرك ذلك اجتماعيا، وعلينا أن نفهم أن هذه الفكرة مصدره من الأعراف الاجتماعية”.

نقتل البكتيريا الحميدة

يقول كل من أطباء الجلد أن الاستحمام المتكرر بالماء الساخن يمكن أن يسبب جفاف الجلد وعدم الراحة. ومع ذلك ،

قد تموت البكتيريا الحميدة و الكارسين الموجود في بشرتنا وهذا قد يسبب لجلدنا ان تصبح أكثر عرضة للأمراض.

لا تحممي الأطفال كل يوم

هناك طبيبان يلفت الانتباه بشكل خاص إلى هذه المسألة: لا تغسل أطفالك كل يوم ، لأنها ستضر أكثر مما ستنفع، حيثُ إذا لم يتعرض الأطفال للبكتيريا في سن مبكرة ، فسوف يصبح جلدهم أكثر حساسية مع تقدم عمرهم.

يكفي الاستحمام مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام

يمكن لموقعك وأنشطتك اليومية توجيهك فورًا إلى عدد المرات التي تحتاج فيها إلى الاستحمام ، ولكن لا يوصى الأطباء بأخذ حمام كل يوم.

إذا كنت لا تقوم بعمل أو نشاط كل يوم يسبب لك الغثيان من الرائحة الكريهة، ننصحك بالاستحمام كل يومين ، حتى كل ثلاثة أيام.

إذا كان هذا يجعلك غير مرتاح ، يمكنك تنظيف رائحة العرق غير المستوية في جسمك باستخدام الصابون أو المناشف النظيفة،

وبهذه الطريقة ، يمكنك التخلص من الروائح الكريهة والبكتيريا الناجمة عن العرق.

قم بتغيير ملابسك الداخلية كل يوم

هناك قضية أخرى أكدها الأطباء: لا تنتظر أن تأخذ دشًا من اجل تغيير ملابسك الداخلية، سواء كنت تأخذ دش أو لا ، قم بتغيير ملابسك الداخلية كل يوم.

ودراسة أخرى أجريت على هذا تكشف أننا ملوثين ملابسنا الداخلية أكثر بكثير من الأوساخ من خلال الأوساخ التي قمنا بتنظيفها بأنفسنا أثناء الاستحمام.

المصدر لمقال كم مره يجب ان نستحم خلال الاسبوع

https://www.cnnturk.com/saglik/haftada-kac-kez-dus-alinmali-bilim-adamlarindan-sasirtan-aciklama?page=7

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

مرض

اسباب اشد الامراض فتكا بالانسان !

المرض هو يصيب الانسان وقد يكون خفيفا يستطيع الجسم مقاومته بكل بساطة وقد يكون قويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.