صورة لمجموعة من أكثر الاطعمة الصحية
مجموعة من االأطعمة الصحية

أطعمة تشعرك بالشبع ولكنها بالواقع “خارقة” لحرق الدهون !

بعد بحث ودراسات أجراها مجموعة من خبراء التغذية توصلوا إلى أهم الأطعمة التي تحتوي على أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن  , لا سيما القيمة الغذائية العالية , نذكر لكم أهم 10 أطعمة سُميت بالأطعمة الخارقة وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي  كالآتي

1- الجريب فروت

الجريب فوت
الجريب فوت

هل تعلم أنه بامكانك خسارة 450 غراما من وزن جسمك في الأسبوع اذا تناولت نصف حبة جريب فروت قبل كل وجبة , حيث أنه يعتبر مصدر جيد للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالشبع , بالإضافة أنه يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يخزن الدهون في الجسم.

2- الفاصولياء السوداء

الفاصولياء االسوداء
الفاصولياء االسوداء

الفاصولياء غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة حيث يحتوي الكوب الواحد من الفاصولياء السوداء على 15 غراما من البروتينات الخالية من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء.

3- الشوفان

الشوفان
الشوفان

الشوفان يساعد في حرق الدهون , إضافةً أنه غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض.

4- الأفوكادو

ثمرة الافوكادو
ثمرة الافوكادو

الأفوكادو تساعد  على إذابة الدهون، خاصة عند منطقة البطن , وهو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم، وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالإمتلاء .

5- سمك السلمون

سمك السلمون
سمك السلمون

أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير , حيث يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع .

6- الفاصولياء الحمراء

الفاصولياء الحمراء
الفاصولياء الحمراء

قد أكد خبراء التغذية أن تناول نصف كوب من الفاصولياء الحمراء يوميا بشكل منتظم يساعد وحده على إنقاص 2 غرام من الوزن حيث توفر الفاصولياء الحمراء البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشاء المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية .

7-  العنب البري

العنب البري
العنب البري

على الرغم من صغر حجم حبات العنب البري ، إلا أنه يتميز بمفعوله القوي في تحسين الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشيخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن، وتناول كوبا واحدا منه يحتوي على 80 سعرة حرارية و4 غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

8- البروكلي

البروكلي
البروكلي

يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.

9- الأرز البني

الأرز البني
الأرز البني

يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

10- الكمثرى

ثمؤة الكمثري
الكمثري

أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يومياً يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف.

المصدر: RT + “أرابيان بيزنس”

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

woman on running

ما سبب الألم في أحد جانبي البطن عند الركض.. وما العلاج؟

يصاب العديد منا بآلالام شديدة عند البطن أثناء الجري وهذا بالعادة يحدث بالأغلب كما زاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.