كيف تكسب المال؟
كيف تكسب المال؟

كيف تكسب المال من خلال الإنترنت

إذا كنت على استعداد لتكريس بعض الوقت والجهد من الممكن أن تكسب المال من خلال الانترنت بشكل شرعي فبعض الوظائف مثل ملأ الاستبيانات أو تجريب المواقع توفر فقط مال كاف لبعض المدخرات كل شهر وظائف أخرى مثل نشر موقع على شبكة الانترنت أو الكتابة المستقلة لذاتك تجعلك قادرًا على كسب المال بقدر الوظيفة بدوام كامل.

القيام باستبيانات

استبيان
استبيان

 يمكنك ربح 50 دولار إلى 100 دولار شهريًا نقدًا من خلال القيام باستبيانات على الانترنت. ابحث عن مواقع الاستبيانات من خلال البحث عن “مواقع الاستبيانات المدفوعة” على الانترنت. اشترك في عدة مواقع استبيانات لتزيد من فرص اختيارك للاستبيانات الأعلى أجرًا.

سجل بعنوان البريد الاليكتروني وافحص بريدك باستمرار بحيث يمكنك الرد سريعًا على عروض الاستبيانات معظم الاستبيانات تدفع من دولار إلى 3 دولار ويستغرق الاستبيان عمومًا 45 دقيقة لإتمامه.

اختبار المواقع

اختيار المواقع
اختيار المواقع

اختبار قابلية الاستخدام عن بعد يعني أن تحصل على أجر مقابل التنقل في موقع اليكتروني لأول مرة، وإعطاء تعليقات لصاحب الموقع.
تستغرق معظم التجارب 15 دقيقة وقد تحصل على مقابل ما يصل إلى 10$ لكل اختبار يشمل الاختبار تنفيذ سيناريو على موقع العميل وتسجيل نفسك للقيام بذلك على سبيل المثال قد يُطلب منك اختيار سلعة وشرائها من على موقع أحد بائعي التجزئة.

* تحتاج إلى كمبيوتر بميكروفون ومتصفح انترنت حديث وسرعة انترنت عالية. 

* تشمل المواقع التي تدفع لك للقيام بالاختبار
User Testing
WhatUsersDo
UserLytics،
UserFeel

مُعلم الطلاب

معلم الطلاب
معلم الطلاب

 يُفضل الكثير من العائلات مرونة استخدام مُعلم عبر الانترنت بناءً على خلفيتك يمكنك ببساطة مساعدة طفل في واجبه المنزلي أو تقديم الدعم لطلاب الكليات. 

* بعض الشركات تُعين طلابًا لك بينما البعض الآخر ينشر ملفك الشخصي على الموقع ويسمح للعملاء باختيارك. 

* يمكنك ربح من 9$ إلى 30$ بناءً على خلفيتك التعليمية والمادة التي تُدرسها.

* تشمل بعض المواقع التي توظف مدرسين للمستوى الابتدائي: Tutor.com، com، Eduwizards، Aim4a، Brainfuse.

* توفر مواقع مثل preply وarabiconline.eu تدريس العربية.

إنشاء موقع متخصص على الإنترنت 


* فهم كيفية عمل موقع متخصص: 
يركز الموقع المتخصص على معلومات محددة ومستهدفة للغاية. يجب أن يكون المحتوى محددًا ومفيدًا وممتعًا للجمهور المستهدف. المواقع المتخصصة الناجحة تحصل على حوالي من 1000 إلى 10000 زائر شهريًا. تقوم ببناء محتوى على كلمة رئيسية معينة، وتجني دخل من جوجل أدسنس أو من خلال روابط تابعة لها.

* ابحث عن موضوع مربح:  ابدأ باهتماماتك، ثم اكتب عن العديد من الأفكار المتخصصة بقدر الإمكان. فكر في مواضيع يبحث عنها الناس على الانترنت. تشمل الأفكار الأهواء (مثل التصفح أو بناء الجسم)، والمخاوف (مثل العناكب أو التحدث أمام الجماهير)، والمشاكل (مثل التخلص من الديون). قم ببحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة إذا كان الآخرين مهتمين بالموضوع. حاول التعرف على إذا ما كان اسم المجال متاحًا ويطابق الكلمة الرئيسية بنسبة 100%.

اكتب مقالات مستقلة

مقالات
مقالات

* ضع في اعتبارك خبرتك: إذا أخذت بعض الوقت للتفكير في خبرتك، ستدرك أنك تمتلك الكثير من المعرفة لتكتب بشأنها أكثر مما تعتقد. ابدأ بإدراج قائمة بالصفات التي تُميزك، مثل مهنتك، أو هواية خاصة، أو ميزة شخصية. ثم اذكر بعد ذلك ثلاثة أشياء تُلهمك مثل الدين، أو التعليم، أو العمل الخيري. وأخيرًا، اذكر ثلاثة من أحلامك؛ مثل الزواج، أو السفر، أو قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. هذه الثلاث قوائم ستمنحك العديد من الأفكار لمواضيع تستطيع الكتابة عنها. 

* تعلم مبادئ الكتابة الفعّالة: بصفتك كاتب حُر، الكثير من أعمالك سيتم نشرها على الإنترنت. أساسيات الكتابة على الانترنت تختلف قليلًا عن الكتابة الورقية. يجب أن يظل المحتوى عالي الجودة وجيد الكتابة، ولكن يجب تعديل طريقة العرض لتناسب طريقة كتابة الناس المواد على الانترنت.

* جد العمل : في البداية، قد تقبل العمل في كتابة موضوعات لا تجدها مثيرة للاهتمام. يجب أن تمتلك عقلًا متفتحًا وأن تكون مستعدًا لقبول العمل في مجال لا ترغب به. ومع ذلك، كلما استمريت في الكتابة، لن تتعلم فقط عن المزيد من المواضيع، ولكن ستبني أيضًا سُمعتك. بمرور الوقت، ستكون أنت المتحكم في اختيار الأعمال التي تود قبولها والعمل عليها.

* تصفح الانترنت للحصول على مواقع للعمل الحر التي تستأجر متعاقدين للقيام بالعمل أونلاين .

بيع أشيائك على الانترنت

بيع اشياء
بيع اشياء

* جد أشياءً لبيعها : خلّص منزلك من الأشياء التي لا تحتاجها. حدد بضعة أيام أو عطلة نهاية الأسبوع لتنظيف البيت وتنظيمه. حدد الأشياء التي ترغب في رميها، والتبرع بها، وبيعها. صنف العناصر التي تريد بيعها. صنف الأشياء المختلفة وضعها على مواقع مختلفة. يمكنك أيضًا الخروج وشراء أشياء لبيعها على الانترنت لربح إضافي.

يتم بيع الكتب والسيديهات وDVD جيدًا على موقع أمازون.

المقتنيات والملابس الفاخرة والاليكترونيات الصغيرة يتم بيعها جيدًا على موقع

موقع كريجزليست هو الأفضل للأشياء العامة مثل الأدوات أو الألعاب.

* افتح حسابات للبائعين : أنشأ حسابات على أمازون وeBay وكريجزلست. هذه المنصات تُسهل على البائعين إنشاء الحسابات. ستحتاج عادة لإدخال بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم والعنوان، وستحتاج أيضًا لإدخال معلومات مالية من أجل عملية الدفع.

يتصل بائعو أمازون بحساباتهم الشيكية، يتم إيداع عائدات البيع مباشرة في حساباتهم الشيكية.

يرسل موقع eBay أيضًا أموالك مباشرة إلى حسابك الشيكي أو يتم إيداعها في حسابك على

* تعلم إرشادات البيع :  تنشر مواقع eBay وكريجزلست وأمازون هذه الإرشادات على مواقعهم.

* ابحث عن أسعار بيع الأشياء المشابهة لأشيائك. 

* اكتب وصفًا دقيقًا لمنتجك .
* أضف صور عالية الجودة لما ترغب في بيعه.
* امنح خدمة عملاء ممتازة :
 أجب عن أي سؤال من المشتريين بسرعة بقدر الإمكان , كن محترفًا ومهذبًا. 

المصدر : ويكي هاو

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

مريضه نفسياً

إذا كانت لديك هذه الأعراض التي تعتقد أنها عادية ! أنت مريض نفسي!

هل تسيطر عليك الكثير من الأفكار المحبطة وتفكر في زيارة الطبيب ؟ هل واجهتك ظروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.