English

الطريقة الأسهل والمثالية لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية 100 %

اللغة الانجليزية هي لغة العصر ومفتاح للعلوم والسياسة والاقتصاد وأصبحت في الوقت الحالي من أهم متطلبات العمل في الشركات , وكلما كانت لغتك أقوى كانت أبواب العمل مفتوحة عليك أكثر ولتوظفت في شركات أفضل وأصبحت فرصك للعمل في شركات عامية أسهل وخاصة أن الرواتب التي تقدمها الشركات العالمية أضعاف الشركات العربية .

هناك 3 أمور مهمة وخطوات أساسية يجب تحديدها لاتقان اللغة الانجليزية :

– الخيارات والمصادر

– تخصيص الوقت

– التفاعل والتطبيق

وسنتناول كل نقطة بالتفصيل :

الخيارات والمصادر

قم بتحديد المصادر التي تريد أن تأخذ منها المعلومة , حدد نوع التعليم الذي يجذبك أكثر فمثلاً هل تفضل الاستماع أم القراءة والكتابة ؟ هل تجد أن تحدد فيديوهات أو اختيار كتب فقط ؟
نصيحتنا لكم هل التركيز على 3 حواس يجب تفعيلها في عمليتك التعليمية وعند دراستك هي أن تكتب وتتحدث وتستمع لتكون استجابتك على أفضل صورة .

* لتطوير مهارة الكتابة لديك
وبعد اطلاعك على المواقع أو الكتب أو التطبيقات قم بكتابة الكلمات لتتثبت في ذاكرتك أسرع ومن المواقع أو التطبيقات التي قد تفيدك :
موقع وتطبيق Duolingo
موقع وتطبيق British Council

تطبيقات هاتف للتّرجمة لحفظ كلمات جديدة :
iTranslate
Arabic English Translator Free
Google Translate

* لتطوير مهارة القراءة لديك
قم بالبحث عن القصص المفيدة وبامكانك الاستفادة من هذا الموقع موقع يحتوى على قصص مفيدة : 4newmum.com/ar/books/english-edu-books.html

*لتطوير مهارة الاستماع لديك
يتواجد الكثير من المواقع التي تحتوي على قصص مسموعة مثل : learnenglishkids.britishcouncil.org

*لتطوير المهارتين معاً ( القراءة مع الاستماع ) يمكنك الاستفادة من موقع يحتوى على قصص مسموعة وتمّ تحويلها لصور متحرّكة : storylineonline.net وموقع shortoftheweek الذي يحتوي أفلام قصيرة .

تخصيص الوقت

يجب أن تقوم بتخصيص وقت ثابت في يومك لتعلم اللغة حتى لو كانت عدة دقائق,الاستمرارية هي الأهم ولو كنت ممن يستطيعوا أن يخصصوا ساعة كاملة فأنت من المحظوظين جداً الذين سيشهدون تقدم رهيب في اللغة عند المتابعة والاستمرار.

نصيحتنا لك هي أن توزع وقتك بشكل جيد على المهارات التي ذكرناها سابقاً فجزء للكتابة والاطلاع على الكلمات الجديدة وجزء للقراءة وجزء للاستماع , ولتجمع مفردات أكثر قم بالتفكير بكلمات بلغتك الأصلية والتي لا تعرف معناها باللغة الانجليزية وابحث عنها عن طريق تطبيقات الترجمة وقم بكتابتها على ورقة ورددها بين كل فترة وأخرى تلك هي المفردات لذلك اليوم. قم بتكرار تلك الكلمات مع نفسك طوال اليوم. احتفظ بمفكرتك معك، في سيارتك، في حقيبتك، في مكتبك، دائماً في متناول يدك، أو استعمل احد تطبيقات حفظ ومراجعة الكلمات كي تبقي تلك الكلمات معك أينما ذهبت، دقائق معدودة يومياً وفائدة عظيمة على المدى البعيد.

التفاعل والتطبيق 

في حين أن أصعب ما يواجهك عند تعلم اللغة هو حاجتك لوجود شريك تمارس معه اللغة وتطبقها , توفر الكثير من المواقع حالياً هذه الخاصية وبامكانك الالتقاء بكثير من الناس من يتحدثون اللغة الأنجليزية معك بمقابل أن تعلمهم لغتك الأصلية ومن هذه المواقع :
livemocha.com
www.speaky.com
howdoyou.do
www.language-exchanges.org
www.conversationexchange.com

أخيراً يوجد بعض المواقع التي تقوم بتقديم دورات لغة إنجليزية مجانية عبر الإنترنت لجميع المستويات والتخصصات من قِبل أساتذة جامعات دولية مرموقة، فقط يكفي أن يكون لديك جهاز حاسوب وشبكة إنترنت لحضور الدّورات والاطلاع على الدروس و مقاطع الفيديو والمقالات التي يتيحها لك الموقع مثل :  موقع MOOC

نتمنى لكم التوفيق

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

الزواج

أمور هامّه يجب مناقشتها قبل الزواج ؟

الزواج من اهم النعم التي انعمها الله على البشرية من اجل الاستقرار وتكوين اسرة تعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.