في قوقل
في قوقل

هل تخيلت كيف يبدو العمل داخل Google؟

هل فكرت يوماً بأن تقارن بين مميزات عملك ومميزات جوجل ؟ سندرج لك بهذا المقال وأخبرنا كم واحدة وفرها لك عملك

1. الطعام في جوجل

بالطبع ، الطعام هو المحرك الاساسي لتشغيل محرك البحث الأكثر نجاحًا في العالم إلى جانب تقديم خدمات ومنتجات أخرى ذات صلة بالإنترنت. تتأكد جوجل من أن موظفيها يتغذون جيدًا ، وهو ما يتضح من خلال 25 مقهى مختلف منتشر في أنحاء مكتبها المطل على الجبل ، حيث يتم تشغيل شيف خبير في المأكولات في كل واحدة منها.

تتأكد جوجل من أن المطعم يبعد أكثر من 150 قدمًا عم الموظفين ، ويوفر أيضًا مطابخ صغيرة ،اذا كنت تريد طهي وجبة صحية لنفسك .يحتوي المطعم على كل أنواع الطعام والاطعمة المخبوزة ,الاعشاب البحرية ,الأطعمة منخفضة الدهون ,الفواكه العضوية والموسمية ، آلات لاتيه ، الفواكه المجففة ، تشكيلات من الشوكولاته البيضاء والداكنة ، الخضروات الورقية وأكثر من ذلك.

المطعم في قوقل
المطعم في قوقل
المطعم في قوقل
المطعم في قوقل
المطعم في قوقل
المطعم في قوقل

2. سياسة Google Death

إذا حصلت لك وفاة مبكرة أثناء العمل في Google ، فإن زوجك يستمر في الحصول على نصف راتبك خلال السنوات العشر القادمة ، بالإضافة إلى دفع تعويضات الحياة. ليس هذا فقط ، أي أسهم كنت تملكها ستنتقل مباشرة إلى زوجك ، الذي يحصل أيضًا على 1000 دولار إضافية إذا كان لديك أي أطفال ، حتى يبلغ عمرهم 19 أو 23 عامًا .
قال لازلو بوك ، نائب الرئيس الأول لشؤون الأشخاص في Google “أحد الأشياء التي أدركناها في الآونة الأخيرة هو أن واحدة من أقسى حقائق الحياة وأكثرها موثوقية هي أنه في مرحلة ما سيواجه معظمنا موت شركائنا,إنه وقت مروع وصعب بغض النظر عن كل شيء ، وفي كل مرة مررنا فيها كشركة حاولنا إيجاد طرق لمساعدة الزوج الذي لا يزال على قيد الحياة “.

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

3. برنامج التدليك

من لا يحب أن يكون مدللاً ، لذلك إذا كنت موظفًا في Google ،ومصاب بتوتر بسبب العمل كل ما عليك هو الاشتراك في برنامج التدليك  مقابل رسوم رمزية ليشرف عليك معالج التدليك المرخص في الغرف الخاصة بالشركة .

اماكن تدليك
اماكن تدليك

4. القاعدة 80/20

تقدر Google الابتكارات الجديدة ، بقدر ما تقدر النمو الفردي للموظفين . وللحفاظ على تحركات الدماغ لدى هؤلاء الموظفين ، تطلب Google من موظفيها الحصول على 20 في المائة من ساعات العمل ، للعمل في مشروع شخصي. العديد من الميزات الصغيرة في Gmail اليوم ، هي الأفكار التي توصل إليها موظفو Google ، خلال “20 في المائة من وقتهم” ، إلى جانب أخبار Google و Google Shuttle.

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

5. Google Shuttle & GFleet

تؤمن Google بـ “التنقل المستدام” حيث أنها تحافظ على البيئة ليس فقط من خلال تزويد موظفيها بالوقود الحيوي لنقلهم الى منازلهم بل أيضاً من خلال خفض التكاليف وإبقاء الآلاف من موظفي Google خارج سيارتهم , حيث أنها تمكنت من إبقاء 71 مليون سيارة سنوياً خارج الطريق , مما أدى إلى تقليل انتاج 20.000 طن من ثاني اكسيد الكربون .

 

باص
باص

ليس هذا فقط ، بالنسبة إلى التنقل بداخل هذا الصرح توفر لك Google وسائل نقل منخفضة الكربون بسيارات كهربائية قابلة لإعادة الشحن ، والتي تتكون من “شفروليه فولت ، نيسان ليفس ، ميتسوبيشي iMiEVs ، فورد فوكس إلكتريك ، وهون فيت EV”.

 

قوقل
قوقل

6. المكان المخصص للعمل

نقول وداعا للمقصورات المملة! تؤمن Google بوجود مساحات مفتوحة في مكاتبها ، حيث يمكن للجميع الوصول إليها.

 

مكاتب العمل
مكاتب العمل

 

اذا كان هذا لا يكفي بالنسبة لك  ، تسمح لك Google باختيار المساحة الخاصة بك .

اماكن للعمل
اماكن للعمل

أو يمكنك التأرجح بينما تقوم بإنهاء عملك

التأرجح
التأرجح

أو ببساطة يمكنك الجلوس هنا 

اماكن للعب
اماكن للعب

7. تمنح Google موظفيها 1500 دولارًا مقابل شراء مصباح الحمم (اللافا) .

مصباح قوقل
مصباح قوقل

8. الوصول إلى منتجات Google التي لم يتم إطلاقها بعد

بصفتك موظفًا في Google ، يمكنك اختبار جميع المنتجات والخدمات التي تخطط Google لإطلاقها ، قبل أن تصل إلى السوق فعليًا. نعم ، هذا يعني أيضًا ، إذا كنت تعمل حاليًا في Google ، فربما كنت قد لمست أو استخدمت أو ربما تمتلك زجاج Google . أو العدسات اللاصقة الذكية التي تراقب مستويات السكر في الدم. أو Google Sky ، عند تثبيته على هاتفك والإشارة إلى السماء ، يعطيك معلومات مفصلة حول جميع الأبراج ومواقع الجسم السماوية في تلك المنطقة. والقائمة ممكن أن تطول الى الأبد .

منتجات قوقل
منتجات قوقل

9. كل يوم هو يوم “اصطحاب حيوانك الأليف إلى العمل”

تعد Google شركة صديقة للحيوانات الأليفة ، لذلك إذا كنت تخشى أن تترك حيوانك الأليف في المنزل أثناء وجودك في مكتب Google ، فلا تقلق بامكانك اصطحابه معك وسيكون مرحب به جدًا.

موظفه تصطحب كلبها
موظفه تصطحب كلبها

10. تأخذ Googleالبيئة إلى مستوى جديد

بدلاً من استخدام جزازات العشب لجز العشب في المكتب,قررت جوجل أن تذهب إلى أقل ضوضاء ،تكاليف منخفضة ، كربون اقل عن طريق استئجار 200 من الماعز ليرعى الحقول العشبية .

قوقل
قوقل

11. إذا عثرت على أحد موظفي Google يفكر في مغادرة Google قريبًا ، فيمكنك إخبار إدارة Google للحصول على مكافأة  قدرها 2000 دولار.

في قوقل
في قوقل

12 . حمامات للسباحة

يتوفر حمامات سباحة  وبإمكانك استخدامها في كل الاوقات وتستطيع التحكم بتدفق المياه ومستواها ويساعدك المنقذ المتواجد دائماً .

حمامات سباحة
حمامات سباحة

13. مكتبة Lala

إذا كنت من النوع العاشق للكتب ، يقدم لك مكتب Google London  حلم من أجمل ما يكون,تأتي “مكتبة Lala” مع أريكة مستديرة طويلة ، مع وسائد فنية ، تحيط بها جميع أنواع الكتب لتختار وتقضي وقتك بها. 

مكان في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل
في قوقل


تحتوي الممرات في مكتب Google Venice على جميع رسومات الشعار المبتكرة من Google التي تم إنشاؤها في السنوات الماضية.

في قوقل
في قوقل

قل وداعاً للسلالم والمصاعد.

في قوقل
في قوقل

وخارجه بنفس قدر جمال الداخل 

في قوقل
في قوقل

نتمنى لكم حظاً كبيراً بحياتكم المهنية . 

المصدر letsintern

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

مريضه نفسياً

إذا كانت لديك هذه الأعراض التي تعتقد أنها عادية ! أنت مريض نفسي!

هل تسيطر عليك الكثير من الأفكار المحبطة وتفكر في زيارة الطبيب ؟ هل واجهتك ظروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.