falling
falling

السقوط من الأعلى , مشاهدة نفسك عارياً , والموت أكثر ثلاث أحلام شائعة مع التفسير !

الكثير منا تقلقه الأحلام وتربكه , وخاصة أحلام السقوط التي تشعر أن جسدك يرتعش على أثرها , ومنها الموت أو مشاهدة نفسك عارياً ولكن لا ننسى بالطبع كما علمنا رسولنا الكريم عن الأحلام المزعجة أن تستيقظ منها وتتعوذ بالله من الشيطان وتتفل على يسارك ثلاثاً, فلا يصيبك شرها باذن الله وتتقلب على الجانب الاخر و ان لا تخبر احد بما رأيت لأن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال “اذا رأى احدكم الرؤية تسوءه فلا يذكرها ولا يفسرها” .
وهنا سنرد لكم تفاسير أكثر الأحلام شهرة من تفسير ابن سيرين :

قال ابن سيرين تفسير رؤية السقوط وحلم من يرى نفسه يسقط من مكان مرتفع في المنام 

من رأى في المنام ان احدا ما سقط عليه فسيهزمه عدوه ، ومن رأى انه سقط من مكان مرتفع كالجبل او الحائط فيشير ذلك الى عدم تمام المقصود ، ومن سقط على وجهه فلا خير فيه ولن ينتصر ان كان في خصومة .

ويشير السقوط من مكان مرتفع لمن عنده خلل في دينه على انغماسه في الفتن والمعاصي ، ومن رأى في المنام انه قد سقط في روضة او مسجد وكان قاصدا الخير او فعله فهذا يدل على تركه للذنوب .

والسقوط في المنام من اعلى الى اسفل يشير الى تغير الاحوال من الخير الى الشر ، او من زوجة الى زوجة غيرها ، او من حرفة الى حرفة اخرى ، او من بلد الى بلد آخر ، او من مذهب الى مذهب آخر .

ومن سقط من فوق بيت وانكسر رجله او يده فسيصيبه بلاء في ماله او في نفسه او سيناله مكروه من السلطان ، ومن سقط وهو مذعور جدا فسوف يعاني من عناء كبير ثم سيرتفع الى الثروة والشرف في النهاية ، وان اصابك الاذى من السقوط فستواجه المشقات وفقدان الاصدقاء .

تفسير الحلم بالموت لابن سيرين للفتاة العزباء :

• رؤية  الفتاة العزباء في المنام أن هناك شخص تعرفه قد مات فان هذا قد يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف تتزوج.

• أما عن تفسير رؤية  الفتاة العزباء في منامها الموت ولكن خالي من النحيب والصراخ ولا ترى أي مظاهر من مظاهر الموت فان هذا قد يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف تعيش حياة سعيدة.

• وقد تدل رؤية موت الحبيب أو الخطيب للفتاة العزباء في منامها على أن صاحبة الرؤيا سوف يحدث لها زواج قريب منه.

• أن رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تموت ولكن لن تدفن فان هذا قد يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف تحظى بزواج سعيد وحياة سعيدة وهادئة.

تفسير رؤية الموت في المنام للمرأة المتزوجة :

• أما عن تفسير رؤية الموت في منام المزاه المتزوجة فان هذا قد يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف يحدث لها حدث سعيد سوف يجد في حياتها.

• وقد تدل رؤية المرأة المتزوجة أن زوجها قد مات ولكنه يحمل نعشه ولا يدفن في المنام على أن صاحبة الرؤيا سوف يحدث لها حمل شديد في حياتها.

• أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن هناك شخص لا تعرفه يموت فان هذا يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف تسمع أخباز سارة ومفرحة في حياتها.

• أن رأت المرأة المتزوجة في منامها أن شخص تعرفه قد مات فان هذا قد يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف تتغير أموز حياتها إلي افضل حال كما انه يزيد رزقها.

• أما إذا رأت المزاه المتزوجة أن أختها قد ماتت في منامها  فان هذا يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف ترزق بالخير والرزق الكثير.

• أما إذا رأت المزاه المتزوجة في منامها أن زوجها قد مات ولكنه لن يدفن فان هذا يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف تحصل علي خبر سار وهو أنها ترزق بحمل قريب.

تفسير رؤية الموت في المنام للمرة الحامل :

• أن رأت المزاه الحامل في منامها أن زوجها قد مات ولكنه لم يدفن فان هذا قد يدل على أن صاحبة الرؤيا سوف ترزق بمولود ذكر.

• وقد تدل رؤية المزاه الحامل الموت في منامها علي أن صاحبة الرؤيا سوف تأتيها أخبار سارة في حياتها .

• أما عن تفسير الموت في منام المزاه الحامل فان هذا قد يدل علي أن صاحبة الرؤيا سوف يحدث لها ولادة سهلة وغير معسرة.

تفسير رؤية الموت في المنام للرجل :

• أن رأي صاحب الحلم انه يموت في المنام فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا يعاني من الندامة من أمر كبير قد ارتكبه.

• ورؤية صاحب الحلم في منامه أنه يموت ثم يحيا مرة أخرى فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يرتكب ذنباً ثم يتوب عنه.

• أما عن تفسير رؤية أن صاحب الحلم يرى في منامه أنه يموت بدون مرض أو أي علة ولا هيئة ميت  فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يطول عمره.

• وقد تدل رؤية صاحب الحلم انه يرى في منامه كأنه لا يموت في منامه على أن صاحب الرؤيا سوف يقترب أجله.

• تفسير رؤية صاحب الحلم أنه لا يموت أبداً في منامه فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يقتل في سبيل الله.

• ومن يرى في منامه انه مات ورأى غسله وكفنه ومأتماً وعزاء وقبراً يضمه فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا يدل على فساد دينه.

• أما من رأى في منامه أنه مات ولكن ليس هناك أي مظاهر للموت في المنام فإن هذا يدل على أن بيت صاحب الرؤيا سوف يتعرض للهدم أو للفساد.

تفسير رؤية موت الأهل في المنام :

• تفسير رؤية موت الأب في المنام  فان هذه الرؤيا قد يدل على طول العمر لصاحب الرؤيا.

• أما عن تفسير رؤية موت الأم في المنام  فان هذه الرؤيا قد يدل على زيادة التقوي والعبادة لصاحب الرؤيا.

• أما عند رؤية موت الأخ في المنام فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يرزقه الله بالمال والمنفعة.

• وعند رؤية  موت الأخت في المنام فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يرزق بالفرح الشديد والسرور.

• أما عن تفسير رؤية موت لأي شخص من الأسرة دون بكاء أو نحيب في المنام فان هذا قد يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يعاني من المرض أو الفراق أو الطلاق أو الخصام.

• وقد تدل رؤية  موت أي شخص في الأسرة في المنام  على أن صاحب الرؤيا سوف يحدث له أخباز غير سارة وتقلبات في حياته.

العري والعراء والتعري في المنام | تفسير ابن سيرين 

يقول الشيخ محمد ابن سيرين في كتابه (تفسير الأحلام الكبير): من رأى في منامه كأنه تجرد من ثوبه فإن عدوا مخفي لعداوته يظهر له محبة ومودة زائفة لقول الله تعالى في سورة الأعراف:

يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ.

قال ابن سيرين أيضا: من رأى في منامه كأنه قد تعرى في عرس أو حفل زفاف فإن كان له أمرا يخفيه فإن ذلك الأمر يفتضح فإن رأى نفسه عريانا في موضع فلم يره أحد فإن له عدوا يطلب عثرته فلا ينال مراده.

تفسير العري في المنام للعزباء 

العري في منام العزباء دلالته نفسية بالأساس لأنه متصل كثيرا بشعور الخجل وفي بعض الأحيان يكون مرتبطا بالندم.

جسد الفتاة حرمتها فإن رأته يتعرى فذلك دال على خوف الرائية من التعدي على تلك الحرمة أو هتكها والتعري في المنام له صلة كذلك بالبعد الأخلاقي لأن الأديان والأعراف تحرم العراء وتنبذه فإن رأت العزباء كأنها تتعرى في حلمها فإنها في يقظتها شديدة الحرص على خلقها ودينها وحسن تصرفها أمام الناس.

العري في منام العزباء يدل أحيانا على توتر نفسي شديد و ليس التعري سوى فسحة نفسية ضيقة يمنحها العقل الباطن للفتاة حتى تتخلص من بعض المشاعر السلبية فإن رافق العري شعور شديد بالخجل فذلك يعد تطهرا نفسيا من بعض الذنوب أو الأخطاء و لكن إذا كان العراء من دون خجل فهو في التأويل متاعب أو هموم و شقاء و بالتالي يعد الحلم تنبيها و تحذيرا صارخا للعزباء بضرورة توخي الحذر في جل المعاملات و التصرفات و خاصة السلوكيات الاجتماعية العامة بمعنى أن الفتاة مطالبة بالمزيد من التحفظ أو الكتمان حتى تتجنب الوقوع في ألسنة المبغضين أو الحاقدين .

العري في منام العزباء قد يكون تعبيرا ملحا في عقلها الباطن عن ضرورة التحرر من بعض القيود الاجتماعية التي قد تحاصر طموحها وتطلعاتها مثل الضغوط الأسرية الشديدة التي قد تمنعها من ممارسة أبسط حقوقها والعري في هذا السياق يعبر عن تحد صارخ للجسد لتلك الضغوطات ويعتبرها مجرد عوائق تقليدية يجب إزالتها ويعد فعل التجرد من الملابس تعبيرا عن رفض لتلك القيود.

تفسير العري في المنام للمرأة المتزوجة 

مثلما رأينا منذ بداية المقال، هناك أبعاد كثيرة لرؤية العري في المنام فهو تعبير عن الخوف من المجاهرة والمكاشفة حينا وهو كذلك ناجم عن سلطة المجتمع والعرف وحتى الدين على الجسد، الجسد أحيانا هو أضعف شيء في الإنسان لأنه موضع الألم وهو الأكثر عرضة للنقد والملاحظة سواء كان جسدا سليما أو مشوها والإنسان يحب إظهار محاسن جسده ولكنه كذلك يشقى في السعي إلى إخفاء عيوبه.

جسد المرأة عموما يشكل هاجسا فلسفيا منذ الأزل ثم أصبح بعد ذلك هاجسا دينيا وأخلاقيا وفي العصر الحديث أثناء وبعد الثورة الصناعية أصبح جسد المرأة معطى اقتصاديا بلا منازع فكل السلع والحملات الإعلانية أصبحت توظف ذلك الجسد للترويج إلى منتجاتها ولكن قراءتنا للجسد لم تتحرر تماما نحن لا نزال نهابه ونخشى تعريته لأنه في المحصلة مراوحة بين ما هو مقدس وما هو مدنس في ذات الوقت، مقدس في إخفائه ومدنس في إظهاره وتعريه.

المرأة المتزوجة إذا رأت في حلمها كأنها تمشي في طريق عام عارية أو متعرية هي في الواقع تخشى على نفسها من عيون الآخرين خاصة هؤلاء الذين يحاولون التدخل في أدق تفاصيل حياتها لأن جسدها العاري في الحلم يرمز إلى حدودها النفسية والاجتماعية التي لا يجب إطلاع أي شخص عليها مهما كانت درجة قرابته أو ولائه.

جسد المرأة المتزوجة في الحلم يرمز إلى كيانها إلى بيتها إلى مملكتها الصغيرة بكل ما تؤديه هذه الكلمة من معنى فإن بدى في الحلم عاريا فهو يدل على أن هناك من يطلع خلسة على أدق تفاصيل وأسرار حياتها وهي بالتالي مطالبة بالمزيد من الحرص والحفاظ على خصوصياتها فلا يجب أن تحدث أحدا بأسرارها لأن هناك من قد يفشي تلك الأسرار ويجعلها متاحة للجميع الجسد متصل بالحرمة والقداسة كما البيت والأسرة واللباس دال على الستر والحفظ أما العري والعراء فهو علامة جهر بما لا يجب الإفصاح عنه حتى إلى أقرب الأقرباء.

العري في منام الحامل 

العري في منام المرأة الحامل يعد محمودا وهو إحدى مؤشرات الخلاص فإن رأت الحامل كأنها تتعرى تماما في منامها فذلك مشهد يحاكي الطبيعة ويدل أحيانا على تأهبها النفسي إلى مرحلة الولادة أو المخاض فلا يجب على المرأة الحامل أن تنزعج من تلك الرؤيا بل بالعكس يجب اعتبارها بشارة بأن الولادة سوف تكون على نحو طبيعي وسليم.

تفسير رؤية شخص عاري أو دون ملابس في المنام 

الملابس في التأويل ستر أما العراء والعري فهو شقاء فمن رأى شخصا عاريا في منامه فذلك أمر مخفي يظهر للرائي فيزعجه وقيل كذلك ظهور الشخص العاري في المنام يدل على عدو يكتشفه الرائي بعد أن حسبه لفترة صديق.

إذا ظهر في منامك شخص تعرفه وبدى في الحلم عاريا خجولا فذلك يدل أن ذلك الشخص سوف يصرح لك بأمر هام قد تعذر عليه الإفصاح عنه في الماضي وأغلب الظن أن ذلك التصريح سوف يكون اعترافا.

إذا كان الشخص العاري في الحلم غنيا أو ميسور الحال فإن رؤيته عاريا تدل على فقره أو زوال ماله.

إذا كان الشخص العاري في المنام مريضا فإن عريه في التأويل شفاء وإن كان سجينا فالعري حينئذ براءة أو إفراج فإن كان مهموما فإن عريه في التأويل زوال لأسباب كربه أو حزنه.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

رجل يجلس بشكل نرجسي

اياك أن تكون نرجسياً !من هو الشخص النرجسي ؟ وكيف تتعامل معه ؟!

الشخصية النرجسية أو اضطراب الشخصية النرجسية  وتتميز هذه الشخصية بالغرور والتعالي وحب الذات الزائد عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.